العربية English

إختتام فعاليات مؤتمر الطيران المدني الدولي وتكريم شركة الطيران المدني السعودي القابضة لدورها كشريك رسمي للمؤتمر

 

إختتمت شركة الطيران المدني السعودي القابضة مشاركتها في مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019م الذي أقيم في الرياض في فندق ريتز كارلتون، وتم تكريم الشركة القابضة لدورها كشريك رسمي للمؤتمر.

وشارك في المؤتمر عدد من الوزراء المعنيين بالطيران المدني، ومسؤولي السلطات والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالطيران.

وفي البيان الختامي للمؤتمر دعا المشاركون لتطبيق عدة عوامل للارتقاء بصناعة الطيران المدني على الصعيد العالمي منها:

 

  • دعا المشاركون الدول وسلطات الطيران المدني المعنية إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير لإيجاد بيئة استثمارية شفافة ومستقرة، ويمكن التنبؤ بها للارتقاء بصناعة الطيران المدني على الصعيد العالمي.
  • إيجاد حلول ممنهجة لوقف أي تحديات تواجه الطيران المدني، والالتزام بالمعايير المحددة للسلامة الجوية والأمن، والتركيز على إيجاد البنية التحتية الجاذبة للاستثمار والابتكار.
  • أهمية وضع لائحة شاملة لتسهيل النقل الجوي من أجل تحسين تجربة المسافرين من خلال تطبيق أفضل الممارسات بما يتعلق بالبنية التحتية، واستخدام التقنيات الذكية، وتحقيق التعاون الفعال بين مختلف أصحاب المصلحة في المطارات، وتبادل المعلومات على المستوى الوطني بين الجهات المعنية.
  • دعوة الجهات المنظمة والمشرفة على صناعة الطائرات بدون طيار للعمل على رفع مستوى التنسيق لإعداد وتنفيذ إطار تنظيمي مرن متكامل لهذا النوع من الطائرات؛ وذلك لضمان تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة بعد إدراجها في نظام الطيران المدني.
  • إظهار قيادة قوية وحازمة، مع الالتزام بتطبيق المساواة بين الجنسين، والعمل معًا للتغلب على الحواجز التي تحد من تمكين المرأة في هذا القطاع.

 

وحث المؤتمر الدول على الوفاء بالتزامها بتنفيذ قرارات إعلان الرياض (2016) الذي تم في النسخة السابقة للمؤتمر، كما شجع على زيادة المشاركة في البرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط (CASP-MID).

عقد مؤتمر عالمي للطيران المدني في المملكة يمثل واحداً من إسهامات المملكة في تطور صناعة الطيران المدني عالمياً، ويعكس مكانة المملكة المتميزة بين أعضاء منظمة الطيران المدني الدولي كواحدة من الدول الفاعلة في نشاطات المنظمة.